أخبار عاجلة

بالصور .. اصدرت الأكاديمية العربية تنفى وجود خطورة من استعمال بوابات التعقيم الذاتى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور .. اصدرت الأكاديمية العربية تنفى وجود خطورة من استعمال بوابات التعقيم الذاتى الأحد 3 مايو 2020 12:05 صباحاً

أصدرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، بيانا للرد على ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن خطورة استخدام بوابات التعقيم الذاتى لمجابهة فيروس كورونا المستجد، نافية تلك المزاعم.

وقال الدكتور عصام البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية، أن هذه التحذيرات عبارة عن حملة تشويه ممنهجة وواضحة تستهدف النيل من نجاح وحدات التطهير وبوابات التعقيم التى أهدتها الأكاديمية لقطاعات مختلفة.
إنفوجراف : روشتة هانى الناظر 10 خطوات تحميك من كورونا
وأضاف البكل، فى البيان، إن التقارير والأبحاث العالمية المتخصصة فى مجال  الحماية من فيروس كورونا تؤكد كذب وعدم صحة ما أشيع عن خطورة استخدام الممرات وبوابات التعقيم.
وأشار إلى أن تصنيع بوابات التعقيم يراعى الحد الأقصى للمطهرات لحماية صحة الإنسان، بالإضافة إلى درجة الحرارة وقابلية التحلل البيولوجى وغيرها، قائلا:"المواد المستخدمة فى وحدات التطهير لا تشكل أى خطورة على صحة الإنسان".
وأعرب البكل عن دهشته من خروج مثل هذه الانتقادات والآراء من غير المتخصصين أو المسئولين فى هذا الشأن، متهما من يقف وراء حملة الانتقادات بأنه شخص غير متخصص يحمل أغراض خبيثة لإحباط كل جهد يهدف لخدمة المجتمع.
وأوضح عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن الأكاديمية تلقت العديد من طلبات التصنيع لبوابات التعقيم والتصدير لدول كثيرة.
كانت الأكاديمية العربية وقعت بروتوكول تعاون مع شركة الإسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية APIC، لتقديم الدعم الفنى والإشراف لإنتاج 50 كابينة يوميًا.
وتعمل الكابينة على التعقيم الذاتى للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض، من خلال 8 رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها.

وأهدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى،  كبائن تعقيم لمحافظة الإسكندرية وكنيسة الأنبا أثناسيوس بمنطقة السيوف ومشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وعدد من المرافق والمنشآت الحيوية بالدولة.

a1a6070bca.jpg77f6839237.jpgfdbffe8959.jpg50a7d947b1.jpg

نقلا عن مستدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى