أخبار عاجلة
تعرف علي موعد افتتاح مسار العائلة المقدسة -
تعرف على أهم قرارات مجلس الدفاع الأعلى في لبنان -

كان مولعا بتكريم ومحبة العذراء .. الكنائس الكاثوليكية تحتفل بعيد تذكار القديس لويس ماري غرينيون

كان مولعا بتكريم ومحبة العذراء .. الكنائس الكاثوليكية تحتفل بعيد تذكار القديس لويس ماري غرينيون
كان مولعا بتكريم ومحبة العذراء .. الكنائس الكاثوليكية تحتفل بعيد تذكار القديس لويس ماري غرينيون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كان مولعا بتكريم ومحبة العذراء .. الكنائس الكاثوليكية تحتفل بعيد تذكار القديس لويس ماري غرينيون السبت 2 مايو 2020 11:57 مساءً

كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص 
تحتفل الكنائس الكاثوليكية بمصر، اليوم الثلاثاء الموافق 28 ابريل، بعيد تذكار  القديس لويس ماري غرينيون.
 
وبحسب المكتب الإعلامي الكاثوليكي، ولد القديس “لويس-ماري غرينيون دو منفور” في شمال فرنسا عام 1673 .. منذ حداثته أظهر تعلّقاً بنويًّا بأم الله، بالإضافة إلى صلاته الورديّة بشكلٍ دائم .. فأضاف اسمها إلى اسمه وأصبح : لويس-ماري. 
 
كان مولعاً بمطالعة المؤلّفات عن مريم . وبعد سنتين من سيامته كاهنًا، أسّس : رهبانيّة بنات الحكمة، ثمّ رهبانيّة للرجال: جمعيّة مريم عُرف كمعلّمٍ في عصره ورسولاً وألّف أربع كتب : الحكمة الأزليّة سرّ الورديّة المقدّسة سرّ مريم الإكرام الحقيقي للعذراء الفائقة القداسة هو صاحب عبارة “كلّي لكَ” Totus Tuus، التي أخذها القديس يوحنا بولس الثاني ” !! توفّي عام 1716 وأعلنته الكنيسة قديساً عام 1914. أعطانا الرّب بشفاعته، أن نستوحي من تعاليمه ونلتزم بالإكرام الواجب لوالدة الاله، لتسدّد خطانا وتقودنا إلى ابنها الإلهي.
 
تأثر بكتابته وتعاليمه العديد من الباباوات منهم: البابا ليو الثالث عشر، البابا بيوس الخامس، البابا بيوس السادس، والبابا يوحنا بولس الثاني الذي قال أن: كتاب ” الإكرام الحقيقي للعذراء الفائقة القداسة ” قد شكّل له نقطة تحوّلٍ في حياته !.
 
كما شُيّد له تمثالاً في ساحة الفاتيكان. رغم أنه كان مولعاً بتكريم ومحبّة مريم العذراء، فقد ذكر 150 مرّة في كتابته أن “يسوع المسيح “هو أساس إيمانه وروحانيّته .

هذا الخبر منقول من الأقباط متحدون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى