أخبار عاجلة
بشرى سارة لمرضى السكر -
نزف بشرى سارة لمرضى السكر -

وزير التربية و التعليم يوضح جهود الدولة في التقدم بالتعليم

وزير التربية و التعليم يوضح جهود الدولة في التقدم بالتعليم
وزير التربية و التعليم يوضح جهود الدولة في التقدم بالتعليم

وزير التربية و التعليم  يوضح جهود الدولة في التقدم بالتعليم
موضوع
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، إن هناك تدهورًا كبيرًا في التربية داخل الكثير من المنازل، مضيفًا أن أزمة «كوفيد- ١٩» سلطت الضوء أكثر على هذه المشكلة.
وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء اليوم السبت، أن الدولة قدمت الكثير في مجال التعليم، وخصوصًا مع بداية أزمة كورونا، معقبًا: «جبنا لبن العصفور»، بحسب تعبيره.
وأوضح أن الدولة وفرت العديد من الوسائل للراغبين في التعلم، من منصات إلكترونية، ومكتبات رقمية، وتعليم عن بعد، وبث مباشر، وقنوات تعليمية، وامتحانات إلكترونية، ذاكرًا أن مصر سابقة للعديد من الدول الأخرى في مجال التعليم.
وأشار إلى أن الكثير من أولياء الأمور يساعدون أبناءهم على الغش، سواء في الامتحانات الإلكترونية، أو شراء الأبحاث بدلًا من منحهم الفرصة للتعلم، متابعًا: «الناس يعتقدون أن الغش والنجاح بغير مجهود حق».
وذكر أن الدولة سهلت على الطلاب، وتجري امتحاناتها على ما تم دراسته حتى 15 مارس الماضي، مستنكرًا أن الطلاب وأولياء الأمور لا يريدون حتى أن ينفذوا مشروعًا واحدًا للنجاح في العام الدراسي بأكمله.
ولفت إلى أن الدولة تصرف مليارات الجنيهات على قطاع التعليم، كي يتعلم الجميع وليس لكي ينجحوا من غير مجهود، مؤكدًا أنه يجب مناقشة هذه القضية مجتمعيًا.
وواصل: «الدولة مصرة على تقديم التعليم الجيد لمن يستحق، بعيدًا عن الغش والتشجيع عليه، لأن هذه التربية ليست ما نريده».
 

هذا الخبر منقول من : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى