أخبار عاجلة
تعرف علي موعد افتتاح مسار العائلة المقدسة -
تعرف على أهم قرارات مجلس الدفاع الأعلى في لبنان -

أول رد من جامعة القاهرة بعد إصابة عميد طب الأسنان بـ فيروس كورونا ..فيديو

أول رد من جامعة القاهرة بعد إصابة عميد طب الأسنان بـ فيروس كورونا ..فيديو
أول رد من جامعة القاهرة بعد إصابة عميد طب الأسنان بـ فيروس كورونا ..فيديو

موضوع

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن عميد كلية طب الاسنان  المصاب بفيروس " كورونا " يقضي فترة العزل في المستشفي الفرنساوي بعد ثبوت إيجابية تحاليله ويخضع للاجراءات الطبيعية المعتادة بالاضافة إلى إجراء مسحات طبية للمخالطين له.

أضاف علم الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث " تقديم الاعلامية لميس الحديدي، أن المبنى الذي كان العميد يقبع فيه تم إخلائه وتعقيمه بالكامل، كاشفًا أن هذا المبنى ليس له علاقة بالخدمات العلاجية المقدمة للجمهور فيما يخص معامل إنتاج الاسنان أو العيادات.

ونوه متحدث جامعة القاهرة، إلى أن مبنى العميد مبنى لمكاتب إدارية بالكامل  وسوف يستمر إغلاقه لمدة 15 يومًا حتى الانتهاء من عملية التعقيم .

ولفت إلى أن مبنى القصر العيني الفرنساوي تم تخصيصه  لطاقم أعضاء هيئة التدريس والعاملين  المصابين بفيروس كورونا حيث أن القاهرة كجامعه بها حوالي 13 ألف عضو هيئة تدريس وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أعضائها خصصت القصر الفرنساوي لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس .

ونوه إلى ميزانية العلاج تتحملها جامعة القاهرة وبالفعل تم تحويل 24 مليون جنيه  منذ نهاية إبريل الماضي لهذا الغرض مشيرًا أن بعض الجهات الاجنبية طالبت تخصيص جناح لها  في المبنى لعلاج ذويها فيه من المصابين وقدمنا لهم عروضًا تخص الاسعار ولم يتم التنفيذ حتى الان مضيفا أن وزارة الصحة لديها 34  مستشفى خصصتهم للعزل  الصحي .

نقلا عن صدي البلد
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى