3.5 مليون إصابة بـ«الفيروس».. ووفاة 55 صحفيًا فى 23 دولة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تجاوزت حصيلة المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) فى العالم حاجز 3.5 مليون حالة، فى حين تقترب حصيلة الوفيات من ربع مليون شخص، فيما لا يزال العالم يبحث عن بصيص الأمل من خلال شفاء أكثر من مليون مصاب.

وقالت منظمة «برس امبليم كامبين» إن 55 صحفيا من 23 دولة توفوا منذ مارس الماضى جراء فيروس كورونا. وكانت الإكوادور الدولة الأكثر تضررا من حيث عدد الصحفيين الذى توفوا بالفيروس، بـ9 وفيات على الأقل، تليها الولايات المتحدة بـ8 وفيات، والبرازيل 4 وفيات، وبريطانيا وإسبانيا 3 وفيات فى كل منهما.

وأظهرت بيانات جوجل أن المزيد من الناس بقوا فى البيوت فى البرازيل واليابان وسنغافورة فى إبريل حيث تزايدت كثيرا حالات الإصابة بفيروس كورونا بينما عاد الناس فى الولايات المتحدة وأستراليا إلى الحدائق والأعمال فى وقت تناقصت فيه معدلات الإصابة بالمرض.

ويشير آخر تحديث أسبوعى لأنماط السفر المجمعة التى رصدها جوجل من هواتف مستخدميه إلى عصيان متزايد لأوامر العزل العام السارية منذ مارس، لكن هناك انصياعا متزايدا للتعليمات التى صدرت فى الشهر الماضى.

وقارنت البيانات الحركة اليومية إلى متاجر التجزئة ومواقع الترفيه والحدائق ومحطات القطارات والحافلات ومتاجر البقالة وأماكن العمل بفترة خمسة أسابيع بدأت من 3 يناير إلى 6 فبراير.

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أجازت لشركة جلياد ساينسيس الاستخدام الطارئ لعلاجها التجريبى المضاد للفيروسات ريمديسيفر لعلاج المصابين بمرض «كوفيد-19» الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا. وقال دانيال أودى، الرئيس التنفيذى للشركة، خلال اجتماع مع ترامب بالبيت الأبيض، إن الشركة ستتبرع بـ1.5 مليون جرعة من العقار لمساعدة المرضى.

ورفع ترامب تقديراته لعدد الوفيات المحتملة جراء الفيروس فى الولايات المتحدة، وقال إنه يأمل فى أقل من مائة ألف حالة وفاة، بعد أن كانت تقديراته السابقة تشير إلى ما يتراوح بين 60 و70 ألفا يوم الاثنين.

فى الصين، تم الإعلان عن إصابة جديدة واحدة وقادمة من الخارج، ما يعنى أنها لم تسجل أى إصابات جديدة فى الداخل.

فى الهند، تم تسجيل 2293 إصابة جديدة و71 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالى إلى 37336 إصابة و1223 وفاة.

ولا تزال ولاية «ماهاراشترا» أكثر الولايات الهندية تضررا بالفيروس، تليها ولاية «جوجارات» بين 32 ولاية هندية انتشر الوباء فيها.

فى روسيا، شهدت حصيلة الإصابات ارتفاعا قياسيا ثالثا على التوالى، مع تسجيل 9623 إصابة جديدة فى 24 ساعة، ليرتفع الإجمالى إلى 124054 حالة، بينما ارتفع إجمالى الوفيات إلى 1222 وفاة بعد تسجيل 57 حالة جديدة.

وتعود أكثر من نصف الإصابات الجديدة (5358 إصابة) إلى العاصمة موسكو التى تتصدر قائمة أكبر بؤر كورونا فى روسيا بـ62658 إصابة و695 وفاة حتى الآن.

فى سنغافورة، قال وزير الصحة جان كيم يونج إن بلاده ستبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة فى تخفيف بعض القيود التى فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا،.

ومن حكايات الأمل، كشفت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية أن سيدة فرنسية تبلغ من العمر 106 أعوام تمكنت من قهر فيروس كورونا والتعافى منه.

وذكرت الصحيفة أن هيلين ليفبفر، التى تعيش فى دار رعاية فى قسم إيفلين بمنطقة العاصمة، تبينت إصابتها بالفيروس فى 15 إبريل، فتم عزلها فى غرفتها، وليس فى المستشفى، وليس لها أقارب. وفى النهاية تعافت السيدة ، وتجاوز عدد الإصابات فى فرنسا 168 ألفا، وتوفى 24600 شخص.

كما عرضت قناة «سى إن إن» الأمريكية قصة أمريكى نجا من فيروس كورونا بعد 9 أيام فى غيبوبة تامة معزولا فى مستشفى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,193

  • تعافي

    1,522

  • وفيات

    415

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة أشهر استشاري مسالك بولية متأثرا بكورونا في المحلة الكبرى