أخبار عاجلة
رسالة من وزيرة الصحة للمواطنين الأكبر من 40 عامًا -
إليك السعرات الحرارية في أشهر أنواع الخبز -
يعلن الحريري عن مساعدات مصرية إلى لبنان.. فيديو -

محافظ الشرقية: أعداد الإصابات بـ«كورونا» غير مخيفة وتحت السيطرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور ممدوح غراب،محافظ الشرقية، إنه لا يوجد ما يدعو للقلق جراء إصابة البعض في المحافظة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد19»، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات التي يتم الإعلان عنها من وزارة الصحة والابتعاد عن التجمعات في الأسواق والبنوك، وتابع:«المطلوب الآن ألا يتكالب المواطنون على الأسواق والبنوك خلال الفترة الراهنة لمواجهة كورونا».

وأضاف «غراب»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:«الأعداد غير مخيفة جميعها أمور تحت السيطرة، ونحن نقوم بغلق المصنع حال ثبوت وجود إصابات به ..لا تقلقوا الإجراءات تمت بشكل صحيح وصارم».

ومن حيث الرقابة على المصانع، أكد محافظ الشرقية، أنه يتم تطبيق غرامات شديدة حال عدم التزام المصانع بإجراءات الوقاية الطبية، لافتاً إلى أن المحافظة تطبق، كافة الإجراءات الوقائية داخل مراكز العزل.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت السبت، عن خروج 62 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1522 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1970 حالة، من ضمنهم الـ 1522 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 298 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 6193 حالة من ضمنهم 1522 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و415 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,193

  • تعافي

    1,522

  • وفيات

    415

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة أشهر استشاري مسالك بولية متأثرا بكورونا في المحلة الكبرى