أخبار عاجلة

مصطفى بكري: الكويت أوقفت حركة الطيران التجاري مع مصر

مصطفى بكري: الكويت أوقفت حركة الطيران التجاري مع مصر
مصطفى بكري: الكويت أوقفت حركة الطيران التجاري مع مصر
انتقد الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قيام السلطات الكويتية، بوضع اسم مصر ضمن الدول التي يتفشى فيها وباء كورونا.

وقال "بكري"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا أجد مبررا لقيام حكومة الكويت الشقيقة بوضع اسم (مصر) ضمن الدول التي يتفشي فيها وباء الكورونا، والكل يعرف، وتقارير منظمة الصحه تؤكد عكس ذلك".

وأضاف عضو مجلس النواب: "خطورة الأمر أن الكويت أوقفت حركة الطيران التجاري بينها وبين مصر، وهذا قرار يحرم مئات الألاف من المصريين المقيمين من السفر، هذا قرار غير مبرر ولا يستند إلي معلومات صحيحه ، ولذلك أتمني من الأشقاء الكويتيين مراجعة القرار في ضوء تقارير الصحه العالميه ، خاصة أن عدد كبير من مستشفيات العزل في مصر لم يعد فيها أحد من المرضي ، ناهيك عن تراجع نسبة المصابين والوفيات بنسبه كبيرة".

وتابع: "هذا قرار غير مبرر ولايستند إلى معلومات صحيحة، ولذلك أتمنى من الأشقاء الكويتيين مراجعة القرار في ضوء تقارير الصحه العالميه ، خاصة أن عدد كبير من مستشفيات العزل في مصر لم يعد فيها أحد من المرضي ، ناهيك عن تراجع نسبة المصابين والوفيات بنسبه كبيرة".

وأصدرت شركة مصر للطيران، بيانا، اليوم السبت، أعلنت فيه "إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة الي الكويت اعتبارا من اليوم ولحين إشعار آخر".

وأشار البيان، إلى أن "ذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار كورونا فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت".

وأهابت الشركة المصرية بجميع عملائها "ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصرللطيران علي رقم 1717 أو 090070000 أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين".

نعيم يوسف - أقباط متحدون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى