أخبار عاجلة

أغرب الظواهر أثناء النوم وتفسيرها .. الأكل وفقدان الوزن

أغرب الظواهر أثناء النوم وتفسيرها الأكل وفقدان الوزن

ينتظر الجميع فترة النوم للتمتع بالهدوء والراحة، إلا أنه أحيانا قد تظهر بعض الظواهر الغريبة مثل التحدث أو السقوط أثناء النوم وغيرهما.
وترصد "الوطن"، فيما يلي أبرز الظواهر الغريبة التي تحدث أثناء النوم، بحسب موقع "إنسايدر".
السقوط أثناء النوم
يشعر الشخص بهذه الحالة، عندما يكون مستغرقا في النوم أي مرحلة النوم العميق، بعد مروره بيوم من العمل الشاق، وتظهر هذه الظاهرة بالشعور بسعادة خلال النوم، وفجأة يهوي الجسد وكأن الشخص سقط من ارتفاع كبير إلى الأرض.

هذه الظاهرة تساعد في إنقاذ الإنسان من الموت عن طريق تنبيه أجهزته التي أوشكت على التوقف عن العمل بسبب الإرهاق البدني، حيث تحدث عندما تبدأ الأعضاء الجسدية في راحة وتتباطأ ضربات القلب تدريجيا ثم يفقد العقل السيطر على الجسم.
التشنجات العضلية
يشعر الكثيرون بظاهرة التشنجات العضلية المؤلمة، خلال النوم وتكون عبارة عن شعور الشخص بأن جميع عضلاته أصيبت بحركة انقباضية لا إرادية، وشرح بعض المفسرين أن هذا بسبب عدم الانتظام في النوم والتعرض لمجهود بدني شاق خلال النهار.
فقدان الوزن
يجد الكثيرون أن يمكن فقدان الوزن خلال النوم نتيجة التعرق الشديد والتنفس خلال الليل وعدم تعويض السعرات الحرارية الناقصة بالطعام كما يحدث في فترة النهار.
زيادة الطول أثناء النوم تعتبر هذه ظاهرة عامة، حيث إن الجميع خلال النوم يبدو عليهم أطول قامة أثناء استلقاء الجسد، ويعود سبب ذلك أن فقرات العمود الفقري أصبحت في حالة تمدد لذلك أصبح أكثر طولا.
التحدث خلال النوم
يتعرض الكثيرون أثناء النوم للتحدث سواء بكلام عشوائي أو عمل محادثة كاملة، وتفيد الدراسات أن حديث الشخص خلال نومه لا يعود على عواطفه أو ذكرياته ولا يدعي الأمر للقلق.
تناول الطعام خلال النوم
أحيانا يتحرك البعض إلى الثلاجة ويتناولون الطعام أثناء نومهم، ويعتبر ذلك اضطراب يعود إلى أن الدماغ عالق في مرحلتين مختلفتين "النوم العميق والاستيقاظ في نفس الوقت"، حينها يفعل الشخص أمورا غريبة بدون إدراك.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

هذا الخبر منقول من: صوت المسيحي الحر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صور.. الأنبا إسحق يترأس حفل تخرج أطفال الحضانات بطما