أخبار عاجلة

167 إصابة.. أنباء سارة من وزارة الصحة بشان فيروس كورونا

كتب - نعيم يوسف
أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة سجلت  167 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و 31 حالة وفاة.

وأوضح "مجاهد"، أن الوزارة سجلت خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 42455 حالة حتى اليوم.

وأشار المتحدث إلى أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وأكد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 94483 حالة من ضمنهم 42455 حالة تم شفاؤها، و 4865 حالة وفاة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا القاتل، الذي انتشر في غالبية دول العالم، بعد ظهوره في الصين لأول مرة في نهاية العام الماضي، إلى نحو 18,155 مليونا، بينهم 690 ألف حالة وفاة، و11,414 حالة تعافي في مختلف أنحاء العالم.

وبعد إغلاق استمر لعدة شهور، عاودت معظم دول العالم إلى فتح الاقتصاد مرة أخرى، ولكن بتطبيق الإجراءات الاحترازية، التي نصحت بها منظمة الصحة العالمية لتقليل انتشار العدوى.

ورغم ذلك، حذرت المنظمة الأممية في العديد من المرات من أن إعادة الفتح قد يؤدي إلى موجة أشد شراسة من الفيروس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المال السياسى
التالى أسقف بنى سويف غدا دراسة موقف سهرات كيهك