القبس الكويتية حظر الطيران لمصر و30 دولة تسبب في أزمة اقتصادية

القبس الكويتية حظر الطيران لمصر و30 دولة تسبب في أزمة اقتصادية
القبس الكويتية حظر الطيران لمصر و30 دولة تسبب في أزمة اقتصادية

حدث
كتبت- رنا أسامة:
كشفت صحيفة "القبس" الكويتية أن نحو 10 آلاف تذكرة سفر ستُلغى بعد قرار الكويت حظر الطيران التجاري من وإلى 31 دولة على مستوى العالم، مُشيرة إلى أن آلاف المُقيمين في الكويت سيلغون حجوزاتهم خوفًا من عدم رجوعهم ودخولهم مُجددًا إلى البلاد.
وأكّدت الصحيفة الكويتية واسعة الانتشار، وفق مصدر اقتصادي لم تُسمه، أن القرار تسبب في كارثة اقتصادية وخسائر فادحة لبعض شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، واصفًا إيّاه بأنه "مُتسرع".
وقال المصدر الكويتي إن القرار "لم يُبنَ على أسس واضحة تقنع الجمهور وتسبب في إرباك جدول الرحلات والمسافرين".
وتساءل: "كيف تسمح السلطات الصحية الكويتية بسفر المواطنين والمقيمين إلى الدول المحظورة وفي المقابل تمنع دخول رعاياها؟
ألا يشكّل ذلك خطرًا على المواطنين طالما أن تلك الدول محظورة من دخول البلاد؟
وأوضح أن أغلب تذاكر السفر الملغاة "ستكون للجالية المصرية في البلاد، وسيفضل غالبيتهم عدم السفر خلال هذه الفترة"، مؤكدًا أن مكاتب السفر في الكويت ستقوم بإرجاع مبالغ التذاكر الملغاة إلى المسافرين، فيما ستماطل بعض شركات الطيران الإقليمية في إرجاع المبالغ، الأمر الذي سيشكل معضلة أمام الكثيرين خلال المرحلة المقبلة.
كانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أعلنت في بيان، أمس السبت، حظر الطيران التجاري إلى 31 دولة، بينهم مصر، وذلك "بناء على تعليمات السلطات الصحية، ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بشأن الدول عالية الخطورة".
وشملت القائمة التي أعلنت عنها الكويت ثلاث دول عربية إضافة إلى مصر، منها سوريا ولبنان والعراق إلى جانب دول أوروبية وآسيوية ولاتينية.
تزامن ذلك مع استئناف الرحلات التجارية بمطار الكويت الدولي بنسبة 30 بالمائة، اعتبارًا من أمس السبت، ولمدة 6 أشهر.
الأمر الذي ردّت عليه مصر بالمثل، بحظر الطيران التجاري القادم من أراضيها والمتجه إليها إلى جانب 30 دولة أخرى، وذلك اعتبارًا من أمس السبت ولحين إشعار آخر.
وطالبت شركة "مصر للطيران" الركاب بضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران أو زيارة مكاتب الشركة ووكلائها السياحيين.

نقلا عن مصراوي

هذا الخبر منقول من: صوت المسيحي الحر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حمية غذائية تجعل متبعيها أكثر عرضة لكسور العظام بنسبة 43%