أخبار عاجلة
عودة فريق براعم مجموعة كشافة أبو الهول -
السعودية تحذر من وضع "أسماء الله" على الأكياس -
مقاتلات أمريكية تلقي قنابل نووية بالصحراء -

شاهد استعداد الكنائس بالقاهرة والأسكندرية لاستقبال المصلين غدا

موضوع

بعد فترة غياب طويلة عن حضور صلاة القداس و قرع الأجراس،  تفتح الكنيسة أبوابها مرة أخرى أمام المصلين لممارسة الصلاة داخل جدرانها مع اتخاذ كافة اجراءات الحذر من الاحتراس من الإصابة بفيروس كورونا . 

وناشد عدد كبير من الأقباط الكنيسة الارثوذكسية في مصر فتح أبوابها أمام جموع الشعب لإعادة فتح الأبواب و إمكانية إقامة الصلوات طوال الأسبوع كالسابق و لو حتى بإجراءات احترازية ، و قررت الكنيسة اقامة صلوات القداسات في الكنائس و لكن بـأعداد محدودة للحفاظ على حياة المصلين . 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي صورا للاجراءات الاحترازية التي تستعد بها كنيسة العذراء بمسرة في منطقة شبرا ، تنفيذا لتعليمات الكاتدرائية بجلوس شخص واحد في المقعد ومنع جلوس أكثر من فرد بجانب بعضهما . 

وكذلك تحديد اجراءات للتباعد الاجتماعي بين المصلين مسافة متر بين كل كرسي و آخر ، لتفادي عدوى فيروس كورونا ، بالإضافة إلى منع كافة الخدمات في الكنيسة حتى لا يتكدس المصلون بعد صلاة القداس . 

جدير بالذكر أن الكنيسة نشرت بيانا منذ أيام أعلنت من خلاله ان حضور القداس سيكون متاحا من خلال حجز حضور القداس حتى لا تتزايد الاعداد ، و الحضور بالكمامة و غيرها من الاجراءات الاحترازية التي شدد عليها البيان . 
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 

هذا الخبر منقول من: الحق والضلال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسؤولون إسرائيليون: البحرين تطلب من نتنياهو تأجيل زيارته