أخبار عاجلة

دير الأنبا بضابا للراهبات بنجع حمادي يُعلن استمرار غلق أبوابه

دير الأنبا بضابا للراهبات بنجع حمادي يُعلن استمرار غلق أبوابه
دير الأنبا بضابا للراهبات بنجع حمادي يُعلن استمرار غلق أبوابه
أعلن دير القديس الأنبا بضابا وإبن خالته إندراوس للراهبات للأقباط الأرثوذكس بمنطقة زليتن غرب مدير نجع حمادي في قنا؛ عن إستمرار غلق أبوابه أمام الزوار.

وقال مصدر كنسي مُطلع إن الأنبا كيرلس، أسقف إيبارشية نجع حمادي والمسؤل عن الدير قرر تعليق الصلوات والقداسات بالدير أمام الزائرين حتى أن يتم اعلان اخر عن استئناف فتحه.


وأوضح المصدر في تصريحات خاصة إلى بوابة الفجر أن الصلوات والقداسات في الدير مقتصر علي الراهبات بالدير فقط وغير مسموح بقبول اي وافد أو زائر لحين صدور قرار أخر بشأن الدير في ظل إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

كانت مطرانية نجع حمادي وأبوتشت وفرشوط وتوابعها قد أعلنت وفاة الراهبة الأم رفقة الأنبا بضابا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا في أواخر شهر يونيو المنصرم.


فيما ترأس الأنبا كيرلس القداس الإلهي بمناسبة تذكار إستشهاد القديس بضابا الملقب بالجوهري أسقف مدينة فقط بالصعيد وزميليه القس إندراوس ابن خالته، وكان ذلك في أيام الوالي اريانوس وعهد الإمبراطور دقلديانوس.

وكان اسقف نجع حمادي قد قرر استئناف فتح ابواب كنائس الإيبارشية تدريجيًا لبعض كنائس الإيبارشية بدًا من اليوم الأحد، مع الإلتزام بالاجراءات الإحترازية المشددة وارتداء الكمامات خلال حضور القداسات، وذلك بنظام الحجز المسبق عن طريق مسؤول كل كنيسة.


كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد أصدرت بيانًا السبت، قرارًا بشأن العودة التدريجي وفتح الكنائس، وذلك بعد تناقص إعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد طبقا للبيانات التي تصدرها وزارة الصحة المصرية.

وأعلنت الكنيسة في بيان لها، عن السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة صلوات القداسات وصلوات الإكليل والجنائز اعتبارًا من يوم 3 أغسطس 2020، بما لا يزيد على فرد في كل دكة مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المنصوص عليها في البيان الصادر بتاريخ 27 يونيو 2020.

وأكدت الكنيسة أنه يمكن إقامة القداسات طوال الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، كما يرعي أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء فيروس كورنا في المقابر.

وأوضحت الكنيسة أنه يستمر فتح تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة تناقص إعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

هذا الخبر منقول من: جريدة الفجر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بعد ٤٥ عامًا الكنيسة الكلدانية تحتفل بأول قداس لراحة أنفس الموتى (صور)