مسؤول إماراتي يرد على وزير الدفاع التركي: لا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن

مسؤول إماراتي يرد على وزير الدفاع التركي: لا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن
مسؤول إماراتي يرد على وزير الدفاع التركي: لا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
رد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، على التصريحات التي أطلقها وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، بشأن الإمارات ومصر.

وقال "قرقاش"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "التصريح الإستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده. منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي. فالعلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي".

يذكر أن آكار، كان قد قال في تصريحات تلفزيونية، إن الإمارات ارتكبت أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا،  متوعدا إياها بـ"المحاسبة في المكان والزمان المناسبين"، كما هاجم مصر قائلا: "نسمع من القاهرة تصريحات مستفزة، على مصر أن تكون أكثر حساسية في التصريحات الصادرة منها، وأنا أنصحها بالابتعاد عن التصريحات التي لا تخدم السلام في ليبيا وتؤدي إلى تأجيج الحرب والنار فيها أكثر".

هذا، واشتعلت الأوضاع الليبية الفترة الماضية، ويتوقع أن تحدث معركة عسكرية في منطقة سرت والجفرة، بين لحظة وأخرى، خاصة مع إصرار حكومة الوفاق التي يتظعمها فايز السراج، والمدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للحصول على منطقة سرت والجفرة، المنطقة التي يراها الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، المدعوم من مصر، بأنها "خطا أحمر"، كما وصفها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة 50 % في نسبة إصابات كورونا في أوروبا والوضع كارثي في ألمانيا وسويسرا
التالى الصراع من أجل التفوق التكنولوجى والإنترنت اللامركزى