أخبار عاجلة

زاهي حواس يفحم "إيلون ماسك" بعد تصريحاته عن الأهرامات

زاهي حواس يفحم "إيلون ماسك" بعد تصريحاته عن الأهرامات
زاهي حواس يفحم "إيلون ماسك" بعد تصريحاته عن الأهرامات

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
رد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري الشهير، على تصريحات الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، والذي قال إن الأهرامات بناها كائنات فضائية، ورمسيس الثاني نفسه كان كائنا فضائيا.

وقال "حواس"، في تصريحات نقلتها صحيفة "المصري اليوم"، إن هذا الأمر كان لا يستحق الرد، ولكن بعد نشر الخبر في كل مكان وجب عليه الرد، ، مشددًا على أن الملك رمسيس الثاني شرقاوي من الدلتا، و عائلته عاشت في "بر رعمسو" بقنطير الحالية وحكموا مصر في هذه الفترة.

وشدد العالم المصري، على أن هناك أدلة علمية موجودة على من بنى الأهرامات، التي بدأ بناها منذ الأسرة الـ18، وكان يعتبر هو المشروع القومي لمصر، وعملوا في بنائه 32 عاما، وكانت رمزًا لإله الشمس.

وشن حواس هجوما لاذعا على "ماسك"، وقال: "يبدو آن أموال هذا الملياردير لم تجعله مشهورا، لذلك بدأ في الإعلان آن الأهرامات بنوها قوم جاءوا من الفضاء، وأرجو منه أن يثقف نفسه ويقرأ ما كُتب عن الفراعنة وعن الأهرام حتى يعرف آن الأهرامات ليس لها صلة بالفضاء وأن بناتها هم المصريين وأن الملك رمسيس الثاني هو مصري شرقاوي"

وفي وقت سابق، زعم الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، أن من بنوا الأهرامات هم كائنات فضائية، وأن رمسيس الثاني نفسه كان كائنا فضائيا، الأمر الذي أثار عاصفة من السخرية والجدل في نفس الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبنط العريض لـ حسين الجسمي تحقق 229 مليون مشاهدة
التالى الصراع من أجل التفوق التكنولوجى والإنترنت اللامركزى