بهذا الشكل ... مواطنون يتحدون قرار منع صلاة العيد بالشرقية

بهذا الشكل . مواطنون يتحدون قرار منع صلاة العيد بالشرقية
حدث

أكد مصدر مسئول بغرفة عمليات مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، أنه لم يتم رصد أي مخالفات لأداء صلاة عيد الأضحى في مساجد المحافظة. 
 
وتم تشكيل غرف عمليات فى كل إدارات أوقاف المحافظة، لمتابعة أحوال الإدارات ورفع تقارير مفصلة عن الحالة العامة وقامت الغرفة الرئيسية بالمرور على عدد من الإدارات الفرعية وتكليف المتابعة بالمرور على الإدارات الفرعية حسب الخطة الموضوعة.
 فيما تداول رواد السوشيال ميديا اليوم صورا تظهر عددا من الشباب والأهالى خلال تأديتهم صلاة العيد بصورة جماعية بجوار منازلهم في منشأة ابوعمر التابعة لمركز الحسينية وكذلك تجمع لعدد من الشباب فى بعض الشوارع الفرعية بالمخالفة للتعليمات.
aa83993fcc.jpg
وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية الاوقاف، للتأكد من عدم فتحها امام المصلين لأداء صلاة العيد .
 
واشار إلى أنه سيتم الإقتصار على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين ، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.
 وأكدت وزارة الأوقاف ، فى بيان صادر لها أنه لن يتم فتح المساجد لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك وصلاة الجمعة ، وأن المساجد ستكتفى بأذان النوازل وقت أذان الظهر، داعية المصلين للصلاة ظهرًا في المنازل‪.
85afa12c7e.jpg
وتنفيذا لتكليفات المحافظ قامت اللجان المُشكلة من المراكز والمدن والاحياء  وإدارات الأوقاف المنتشرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالمرور على المساجد للتأكد من عدم فتحها أمام المصلين كإجراء إحترازي لمنع العدوى بفيروس كورونا وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
615e583011.jpg

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

هذا الخبر منقول من: صوت المسيحي الحر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الانبا توماس يتراس الاجتماع الشّهريّ للاباء الكهنة
التالى الصراع من أجل التفوق التكنولوجى والإنترنت اللامركزى